أخلاق الطفل المسلم

أخلاق الطفل المسلم

..
 
الرئيسيةاليوميةس .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 وجبات خفيفه للاطفال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سوسو



عدد المساهمات : 30
تاريخ التسجيل : 01/11/2012

مُساهمةموضوع: وجبات خفيفه للاطفال   الخميس نوفمبر 01, 2012 5:42 am

الفشار:
اعلمي أن الفشار يصبح وجبة خفيفة صحية جدا للأطفال عندما لا تضاف إليه كمية كبيرة من الزبدة والملح؛ لاحتوائه على الحبوب الكاملة والألياف. وقد أظهرت الدراسات أن هذه الحبوب قد تقلل من فرص الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

المشكلة تكمن في أن الأطفال لا يتحمسون عادة لأكل الفشار العادي. ولجعل هذا الغذاء الصحي فاتحاً للشهية أكثر، يقوم بعض الأشخاص مثلا برش مسحوق القرفة على الطبقة العليا من صحن الفشار. وثمة بديل شائع آخر وهو الثوم المسحوق أو المتوفر على شكل بودرة. وعلى الرغم من أن الثوم يغير رائحة الفم إلا أنه يساعد على خفض نسبة الكولسترول.

تلميح: إذا فشل كل شيء آخر يمكنك فقط إضافة الفشار العادي إلى مجموعة التسالي الخاصة بأطفالك.

2 - الجبن:
وهو مصدر جيد للكالسيوم ذي أنواع متعددة، ويضاف إلى العديد من الأشياء التي يحبها الأطفال. وتعتبر الجبنة الرفيعة المفضلة والأكثر شعبية، بالإضافة إلى شطائر الجبنة المشوية والبسكويتات المالحة (*****ers) ولكن تجنبي شراء الجبن من المتجر بالإضافة إلى البسكويتات المالحة المعلبة لأنها (و كما هو معروف ) لا تصنع من جبن حقيقي، بل مما يسمى طعام الجبن. تخبز البسكويتات المالحة بالطحين الأبيض المكرر غير الصحي، لذا بدلاً من ذلك يوصي خبراء التغذية بصنع الجبن ووجبات البسكويتات المالحة الخفيفة في المنزل بجبن حقيقي و****ير القمح الكامل.

تلميح: من أجل الحصول على النوع الصحي من شطائر الجبنة المشوية غطي المقلاة أو كابس الشطيرة برذاذ طهي غير لاصق بدلاً من الزبدة، واستخدمي خبز القمح الكامل بدلاً من الخبز الأبيض.



الموضوع منقول Razz Razz Razz
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
وجبات خفيفه للاطفال
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
أخلاق الطفل المسلم  :: مملكة الطفل التخصصيه :: مطبخ وانـاقة اطفالنا-
انتقل الى: